عَنْ أَبِي الْعُشَرَاءِ،عَنْ أَبِيه،أَنَّهُ قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ
أَمَا تَكُونُ الذِّكَاةُ إِلَّا مِنَ اللَّبَّةِ،أَوِ الْحَلْقِ؟
قَالَ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:«لَوْ طَعَنْتَ فِي فَخِذِهَا لَأَجْزَأَ عَنْكَ».
قَالَ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:«لَوْ طَعَنْتَ فِي فَخِذِهَا لَأَجْزَأَ عَنْكَ».
استفدت من والدي رحمه الله:الحديث ضعيف.
-------------------------------
قلت:الحديث رواه أبوداود(2825)من طريق حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ،عَنْ
أَبِي الْعُشَرَاءِ،عَنْ أَبِيه.
وقد أورده الذهبي رحمه الله في«ميزان الاعتدال»(4/551)مشيرًا إلى
نكارته.
وقال :قال البخاري: في حديثه واسمه وسماعه من أبيه نظر.
وقال :قال البخاري: في حديثه واسمه وسماعه من أبيه نظر.
قال
الذهبي: لا يُدرَى من هو ولا من أبوه.
انفرد
عنه حماد بن سلمة.اهـ
ولهذا
ضعَّفه الشيخ الألباني رحمه الله في«إروء الغليل»
(2535).