جديد المدونة

جديد الرسائل

الخميس، 12 أغسطس 2021

(8)سِلْسِلَةٌ في المَجْرُوحِيْنِ لوالدي الشيخ مقبل بن هادي رحمه الله

 

س / هل صحيح أنكم تطلقون الكفر على من خالفكم في مجال الدعوة ؟

ج / تلكم أشرطتنا، وتلكم كتبنا، من كان كافرًا كفرناه ولا نبالي، نحن نكفر مثل: علي سالم البيض، والحزب الاشتراكي: الذي يقول إنه اشتراكي، ويعرف الاشتراكية، ويلتزم بمبادئها، وكذلك نكفر البعثي: الذي يعرف مبادئ ميشيل عفلق، وكذلك نكفر الناصري: الذي يعرف مبادئ جمال عبد الناصر، ويلتزمه. نعم أما المسلمون نحن لا نكفرهم، أنا أسألكم يا إخواننا أأنتم تخالفوني في بعض الأوقات؟ هل سمعتموني كفرتكم؟ ذاك شأن الخوارج يا إخواننا، الذين يجلسون الجلسة ما يقومون إلا وقد كفر بعضهم بعضًا، أنا أقول لكم يا إخوان هذا شأن الإخوان المفلسين، إن كنتَ معهم فأنت طيب وقلبك طيب حتى لو كنت ما تصلي، ولو كنت بعثيًّا، ولو كنت ناصريًّا، ولو كنت اشتراكيًّا، أنت طيب وقلبك طيب، إذا لم تكن معهم، فأنت فاسد مفسد مخرِّب ولو كنت من أهل التقى والزهد،  فهكذا أيضًا ربما يقولون في علي عبد الله صالح: علماني، مقبل يقول: حفظه الله، ويذهبون إلى السعودية ينشرون بين الناس مقبل يقول: حفظه الله وهو رجل علماني، وربما يكونون بعد أيام  مماسح  لعلي عبد الله صالح، ومقبل مسكين معتزل في مسجده، ليس له صلة بفلان، ولا بعلي عبد الله صالح، ولا بفلان، ولا بفلان، فالمهم يا إخوان أناس ليسوا أصحاب مبدأ، أقول لكم: الإخوان  المفلسون ليسوا أصحاب مبدأ، والله المستعان.

 يدور مع الزجاجة حيث دارت

**

ويلبس للسياسة ألف لبس

 فعند المسلمين يعد منهم

**

ويأخذ سهمه من كل خمس

 وعند الملحدين يكون منهم

**

وعن ما ركس يحفظ كل درس

ومثل الإنجليز إذا رآهم

**

وفي باريس محسوب فرنسي

 نعم يا إخواننا، والله المستعان.

[ش/ الأَسئِلَةُ الجِيُولُوجِيَّةُ مِنَ الجَامِعَةِ اليَمَنِيَّةِ لوالدي رحمه الله]